حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

مجتمع مدينتنا : معرض للمخترعين الشباب في حلب


افتتاح معرض للمخترعين الشباب في حلب



مدينتنا- طارق خللو

أقيم في صالة تشرين بحلب الأسبوع الماضي،صورة رمزية معرض إبداع الشباب الأول للمخترعين السوريين، والذي قدم من خلاله 15 مشروعاً جديداً، بأفكار شبابية تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 15 سنة.

ووفقاً للمشاركين، فإن الاختراعات من بنات أفكارهم، وساعدهم المركز على تنفيذها، وفي هذا السياق، بقول المخترع الشاب محمد رفاعي: "اخترعت جهاز لتوليد الأوزون، يتم عبر جزيئي الأوكسجين تحول إلى مصعوقة كهربائياً، فتتحول إلى أوزون، وهذا الجهاز صديق للبيئة".

ومن المخترعات أيضاً، جهاز للشابات (براد، وصباح، ونهيمة)، حيث قالوا"إنه يصلح لواجهة محل أو نافذة، وهو بكرة تلتف فيها عدة أقمشة، الأولى سوداء عند إغلاق المحل، والثانية تمكنك من رؤية من في الخارج دون أن يروك، والثالثة عاكسة لأشعة الشمس".

المعرض أقيم برعاية شركة ليزاكو التجارية، والتي قدمت الدعم لمركز تأهيل المخترعين. وفي تصريح لـ "مدينتنا" قال مدير الشركة ليون زكي: "إن نشاط الشباب يهمنا جداً، من منطلق أن هؤلاء المخترعين من أعمار صغيرة وأحببنا مساعدتهم، ومشكلتهم مادية طبعاً، وهم يوجد لديهم أفكار إيجابية، يزورونا بالمركز ويعرضون أفكارهم ونحن نتبناهم مادياً، ولاحقاً تسويقياً ونشجعهم لأنهم مهندسي وأطباء المستقبل".



طباعة المقالة

السبت 03 كانون أول 2011 02:45:36 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا