حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

موبايل : Motorola RAZR لا يعرف المستحيل


Motorola RAZR لا يعرف المستحيل



المصدر: صحيفة الحياة

كشفت "موتورولا موبيليتي" عن أحدث هواتفها الذكية Motorola RAZR الذي يستوحي تصميمه من جهاز RAZR الشهير، بلمسة إبداعية لافتة وبسماكة متدنِّية ووزن خفيف، فضلاً عن إمكانات غير مسبوقة في ما يتعلق بالأداء والسرعة.

وزوِّد هذا الطراز من الهواتف الذكية بشاشة فائقة مقـــاس 4.3 بوصـــة مــــع تقنية الديودات ذات المصفوفة الفعالـــة، أو ما يُعرف باسم "سوبر أموليد"، ليضـــمن لمستخدميه دقة أخاذة. كما زوِّد بألياف KEVLAR لمتانــــة استثنائيــــة وطبقة Corning Gorilla Glass بما يضمن مقاومة مثلى للخدوش المختلفة.

ولا تقتصـــر براعة هذا الهاتف على تصميمــه الجذاب، فهو مزوَّد بتقنيـــة فائقة من الداخل، وبذاكرة موقتــــة بسعـــة 1 جيغابايـــت ومعالِــج ثنائي النواة 1.2 جيغاهيرتز ونظام التشغيل «أندرويد 2.3.5» لسرعة استثنائية عند استخدام واجهة التطبيقات، مقرونة بإمكان إنجاز المهام المتعدّدة، إذ يمكن لمستخدمه أن يتنقل بين أغانيه المفضلة أثناء تصفّحه رسائله الإلكترونية أو معاينة صوره بانسيابية عالية، مثلما يمكنه القيام بمهامّ متعدّدة أخرى بالسرعة ذاتها.

وزوِّد هذا الطراز بتطبيقات Motorola MotoCast مسبقة التثبيت تسهّل تشغيل أو تنزيل المواد الرقمية المختلفة من الحواسيب الشخصية في منازلنا أو مكاتبنا، لتكون مكتبتنا الرقمية الشخصية في متناولنا دائماً.

ويستمتع مستخدمو هذا الطراز بمشاهدة أفلامهم على شاشة ذات نطاق عريض من الألوان ودرجاتها المختلفة قد لا يتوافر حتى في غالبية أجهزة التلفزيون الفائقة الدقة.

كما يمثل هذا الطراز الاختيار الأمثل للشغوفين بتصوير الفيديو، فهو مزوّد بكاميرا فيديو أمامية فائقة الدقة 720 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل ودقة أخاذة 1080 بكسل، ما يسهّل على مستخدمه تصوير أفلامه الخاصة، خصوصاً مع توافر تقنية تثبيت الصور التي تسهّل مهمة تصوير أفلام رائعة من دون عناء.

يضمن مستخدمو الهواتف الذكية Motorola RAZR أفضل حماية لبياناتهم ومعلوماتهم وموادهم ذات الخصوصية أو السرية. فهو مزوّد بتقنية تشفيرية متقدمة لحماية الرسائل الإلكترونية وقائمة الأصدقاء وجدول المواعيد.

ومن الحلول مُسبقة التثبيت تطبيقات Smart Actions التي تسهِّل أتمتة المهام اليومية (مثل خفض الرنين عند دخول المكتب) وتمديد عُمر البطارية.

كما طوَّرت "موتورولا موبيليتي" ملحقات تحوّل هذا الهاتــــف الجذاب إلى منصة حوسبة سحابية نقالة، وإلى منصـــة وسائط متعدّدة فائقـــــة الدقة، أو حتى إلى منصة لتحديد المواقع عبر الأقمار الاصطناعية، فضلاً عن نظام الصوت المجسّم.

الهواتف الذكية Motorola RAZR باهرة بحدّ ذاتها، ولكن عند اقترانها بالملحقات الكثيرة توفر لمستخدميها آفاقاً لا حدود لها.

ومن أجل تجربة ترفيهية متكاملة، يمكن إيصال الهواتف الذكية Motorola RAZR بمنصة وسائط متعدّدة فائقة الدقة، ومنها بأجهزة التلفزيون الفائقة الدقة وسماعات "استيريو" وغيرها من الأجهزة الطرفية للحصول على تجربة ترفيهية على شاشة كبيرة.

وبفضل لوحة المفاتيح والماوس المتوافقين مع تقنية "بلوتوث"، يتمكّن مستخدمو هذا الطراز من تحرير الوثائق وتصفّح الويب في متصفِّح "فايرفوكس"، في تجربة تماثل التجربة الحاسوبية. كما تتيح تقنية Smart Controller التحكم بالمحتوى الرقمي على شاشة كبيرة والردّ على المكالمات حتى عند تثبيت الهاتف في المنصة الخاصة.

بل يمكن لمستخدميه أثناء الانتقال والتنقل ربط هواتفهم الذكية بمنصة Motorola Lapdock 500 Pro خفيفة الوزن ومتدنية السماكة، مع لوحة مفاتيح وشاشة فائقة الدقة 14 بوصة مدمجة، ليتحول الهاتف إلى حاسوب نقال. وهكذا، يمكنهم مشاهدة أفلامهم أو تحرير وثائقهم أو إجراء دردشة مرئية مع أصدقائهم بفضل كاميرا الويب المتضمنة ومتصــفِّح "فايرفوكس".

وللباحثين عن منصة أصغر، يمكنهم اختيار التي توفر لهم قدرات الحوسبة السحابية، ولكن في تصميم مصغّر مع شاشة 10.1 بوصة.



طباعة المقالة

الأربعاء 07 كانون أول 2011 11:39:08 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا