حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

موبايل : شركة هندية تبتكر هاتف بخصائص إسلامية


شركة هندية تصنع هاتف "إسلامي"

يتضمن القرآن الكريم مع ترجمته إلى 29 لغة



المصدر:(سي أن أن)

قامت شركة هندية متخصصة في تصنيع الهواتف النقالة بإطلاق هاتف جديد، يتضمن سور القرآن الكريم، إضافة إلى خصائص إسلامية أخرى، وذلك لجذب أنظار الجالية المسلمة في الهند.

ويحمل الهاتف الجديد اسم "إنماك قرآن إم كيو 3500"، وتم تزويده بالقرآن الكريم مترجم إلى 29 لغة، وبوصلة موجهة نحو مكة.

وتصل قيمة هذا الهاتف النقال إلى 76 دولار، ويحتوي أيضاً على رزنامة إسلامية بالتاريخ الهجري، وعدد من الكتب الإسلامية التي يمكن تنزيلها، وبرنامج لحساب الزكاة، ومنبه لأوقات الصلاة اليومية الخمسة.

ويقول "نياس أحمد"، مهندس تقني يبلغ من العمر 35 عاماً، قام بشراء هذا الهاتف بدلاً من هاتفه القديم، "إنهم يوفرون جهازاً متميزاً، فالمبدأ رائع، وبإمكان الشخص منا الاستفادة من وقته بالقراءة".

أما "أنوج كانيش"، من شركة "تول مول"، التي قامت بإطلاق الهاتف، فقال: "إن الطلب عليه يتزايد يوماً بعد يوم، وأكد أنه سيكون متوافراً بشكل أكثر في الأسواق بحلول كانون الثاني المقبل".

وأكدت الشركة أن الهاتف الإسلامي يتوافر في دول الشرق الأوسط، وباكستان، وماليزيا، إلى جانب الهند.

من جانبه، أكد "سراج الدين قريشي"، رئيس المركز الإسلامي الثقافي الهندي، "أن البشرية إذا أرادت فهم الإسلام، فعليهم فهم القرآن أولاً، وأكد أن هذا الهاتف سيساعد كثيراً في ذلك".

يذكر أن عدد المسلمين في شبه القارة الهندية يصل إلى نحو 180 مليون مسلم، كما يصل عدد مستخدمو الهاتف النقال في الهند إلى ما يقرب من 800 مليون مستخدم.



طباعة المقالة

الأربعاء 07 كانون أول 2011 10:21:27 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا