حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

ملفات من القضاء : فساد الجمعيات السكنية


بعد اختلاسه لأموال الجمعية

السجن سنتين ونصف لرئيس جمعية الثورة السكنية السابق بحلب



مدينتنا– عمار العزو

قضت محكمة الجنايات الثالثة بحلب الأسبوع الماضي، بحبس رئيس مجلس إدارة جمعية الثورة السكنية السابق لمدة سنتين وستة أشهر بعد إدانته بارتكاب جناية سرقة أموال عامة.

وكانت إحدى المنتسبات لجمعية الثورة السكنية قد تقدمت بطلب انسحاب من الجمعية عام 2000 طلبت فيه استرداد مدفوعاتها البالغة 484 ألف ليرة سورية إلا أن رئيس مجلس الإدارة في حينه المدعو ( ع . أ ) بدأ يماطلها في رد المبلغ لها، وبعد مدة تغير مجلس الإدارة فعلمت من المجلس الجديد أن الأوراق تفيد باستلامها لكامل مدفوعاتها، وهناك أمر دفع يحمل توقيعها بهذا الخصوص علماً أنها لم تستلم أية مبالغ ولم توقع على أية أوراق.
وقد تقدمت عضو الجمعية بشكوى إلى القضاء ضد رئيس مجلس الإدارة السابق الذي كان قد أوقف على ذمة عدة مخالفات وتجاوزات أخرى، وقد أثبتت الخبرة الفنية أن التوقيع المحرر على أمر الدفع تحت عبارة (صاحبة الاستحقاق) لم يتم تحريره بيد المدعية ولم يصدر عنها وإنما جاء تقليداً عن تواقيعها بطريقة النقل، ووجدت محكمة الجنايات أن التزوير الذي ارتكبه المتهم في أمر الدفع كان بهدف اختلاس أموال الجمعية ولتغطية هذا الاختلاس قام بتزوير أمر الدفع باسم المدعية مستغلاً انسحابها من الجمعية.
ولذا قررت هيئة المحكمة بتجريم المتهم ( ع . أ ) بجناية اختلاس الأموال العامة ومعاقبته بالإشغال الشاقة لمدة خمس سنوات والغرامة مليون ليرة، وللأسباب المخففة تخفيض عقوبته إلى الأشغال الشاقة لمدة سنتين وستة أشهر والغرامة خمسمائة ألف ليرة سورية مع ملاحظة أنه موقوف من جرم آخر.



طباعة المقالة

الأحد 26 حزيران 2011 05:52:50 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا