حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

موبايل : أحد أفضل أنظمة التشغيل للهواتف الذكية


يعتبر واحداً من أفضل أنظمة التشغيل للهواتف الذكية

نظام "أندرويد 4" من أهم مميزات هاتف سامسونج "جالاكسي نيكساس"



المصدر: العربية نت

بعد طرح هاتف سامسونج "جالاكسي نيكساس"، اتضح أن الهاتف الذكي الجديد يحوي مزايا ضخمة..

حيث يتميز بشاشته الكبيرة بقياس 4.65 بوصات، ونحافته وكاميرا مرفقة به، غير أن أهم ما تميز به هو تضمين نظام التشغيل الجديد "أندرويد 4" الذي جاء بتحسينات كبيرة على النظام، ليصبح واحداً من أفضل أنظمة التشغيل للهواتف الذكية.

ولعل أهم تغيير في النسخة الجديدة من أندرويد وجهاز "نيكساس" هو انعدام الأزرار أسفل الشاشة، إذ أصبحت هذه الأزرار باللمس، ولا يوجد سوى 3 أزرار على الشاشة، تستخدم للعودة إلى القائمة السابقة والذهاب إلى الشاشة الرئيسية أو عرض التطبيقات.

وأطلقت شركة جوجل على النسخة المطورة من "أندرويد" اسم شيفرة هو "ساندويتش الآيس كريم"، وتوفر هذه النسخة من أندرويد تجربة شبيهة بتجربة الكمبيوتر اللوحي بتطبيقاته الأخاذة والقابلة للتعديل، وبصور رمزية كبيرة وواجهة تخلو من الأزرار.

وكان التطوير لبرنامج الكاميرا المرفقة شاملاً، حيث يتيح للمستخدم التقاط الصور البانورامية، بينما يمكن للكاميرا الأمامية أن تتعقب حركة عين المستخدم وتلتقط صورة ثلاثية الأبعاد بحسب الجهة التي ينظر إليها المستخدم، وفقا لموقع شبكة "سي ان ان" الأمريكية.

يشار إلى أن نظام التشغيل "أندرويد" تصدر في آذار الماضي النظم المماثلة، وأصبح الأكثر انتشاراً في الهواتف الذكية في الولايات المتحدة.



طباعة المقالة

الثلاثاء 20 كانون أول 2011 09:34:54 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا