حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

موبايل : شركات تكنولوجية تتعاون لإنتاج رقائق الأجهزة المحمولة


من أجل منافسة "كوالكوم"

ست شركات تكنولوجية تتعاون لإنتاج رقائق الأجهزة المحمولة



المصدر: العربية.نت

الصورة غير متعلقة بالخبرأعلنت شركة الاتصالات اليابانية "NTT Docomo" وهي واحدة من أكبر شركات العالم في مجال الاتصالات المتنقلة أنها توصلت إلى اتفاق مبدئي مع شركات أخرى لتدشين مشروع مشترك جديد يهدف إلى تصنيع وبيع وتوزيع رقائق جديدة للأجهزة المحمولة ومنافسة شركة "كوالكوم" الرائدة في تصنيع رقائق الأجهزة النقالة، للحد من الاعتماد عليها.

ويضم المشروع 5 شركات أخرى في مجال التكنولوجيا وهي: "سامسونج إليكترونيكس" الكورية، و"باناسونيك" اليابانية، و"فوجيتسو" اليابانية المحدودة، و"فوجيتسو Semiconductor" المحدودة لإنتاج أشباه الموصلات، و"NEC" للإلكترونيات، ويقوم المشروع على الاستفادة من خبرات الشركات الستة في مجال تكنولوجيا الاتصالات الخلوية من أجل تطوير رقائق صغيرة الحجم وذات استهلاك منخفض للطاقة، وتزويد الشركات المصنعة للأجهزة النقالة في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لشركة "إن. تي. تي. دوكومو"، فإن الشركات الستة سيكون تركيزها الرئيسي على تطوير منتجات تستند على تقنية "LTE" ومعايير الاتصالات المتنقلة المتقدمة "LTE".

ومن المتوقع أن يبدأ المشروع المشترك بحلول نهاية شهر مارس المقبل فور الانتهاء من مناقشة جميع التفاصيل الخاصة به. وفي سياق متصل خصصت شركة "إن. تي. تي. دوكومو" مبلغ 5.8 ملايين دولار أمريكي لإنشاء شركة تحمل اسم "Communication Platform Planning Co"، والتي ستصبح جزءاً من المشروع المشترك، بينها وبين الشركات الخمس الأخرى وذلك بحلول منتصف شهر يناير/ كانون الثاني.





طباعة المقالة

الخميس 29 كانون أول 2011 08:26:39 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا