حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

مجتمع مدينتنا : حملة سلامة ضد الحوادث المرورية


نادي السيارات السوري يطلق "حملة السلامة المرورية في سورية"



المصدر: بلدنا

أطلق نادي السيارات السوري "حملة السلامة المرورية في سورية"، استكمالاً للحملة العالمية التي أطلقتها الأمم المتحدة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات ومنظمة الصحة العالمية، وتستمر عشرة أعوام تحت شعار "عقد من العمل من أجل السلامة على الطريق".

شعار نادي السيارات السوريوتهدف هذه الحملة إلى إنقاذ خمسة ملايين ضحية جرّاء حوادث السيارات حول العالم خلال العشرة أعوام القادمة من خلال تطبيق عدد من الإجراءات والتصورات والأفكار وحملات التوعية، لا سيما في ما يتعلق بقوانين السيارات وأنظمة الأمان والطرقات وبشكل خاص التوعية المرورية لدى الأفراد.

ومن هذا المنطلق، يقوم نادي السيارات بإطلاق شعار الحملة في سورية وشرح مخططات العمل خلال الأعوام القادمة وإبراز المشكلات التي تعاني منها سورية في ما يخص الحوادث المرورية وخسائرها البشرية والمادية، إضافة إلى عرض جهازين لإيضاح أهمية حزام الأمان والذي سيكون جزءاً مهماً من حملة التوعية. ويتوجه النادي في حملته هذه إلى جيل الشباب والأطفال في المدارس والجامعات الذين يشكلون نصف المجتمع السوري.

وكلفت حوادث المرور، 4.7 % من ميزانية سورية للعام الماضي.

وليد شعبان رئيس مجلس إدارة نادي السيارات السوري وعمر الباشا المشرف العام لهذه الحملة، أكدا على أهمية هذه الحملة في التخفيف من حوادث السير لتلافي الضرر الاجتماعي والمادي الذي تتسبب فيه هذه الحوادث، حيث شهد العام الماضي أكثر من 12 ألف إصابة خلفت نحو 2400 قتيل في حوادث السير في سورية وقدرت الخسائر المباشرة فيها بحوالي 700 مليون دولار والتي تشكل 4.7 في المئة من ميزانية سورية 2011، حسب صحيفة "بلدنا" المحلية.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من الحملة ستتضمن إطلاق برامج التوعية لعدد من المدارس والجامعات السورية وذلك بالتعاون مع عدد من الوزارات المختصة ومن خلال اللجنة الحكومية للسلامة المرورية ومن ثم لحظ هذه الحملة في المناهج الدراسية لعام 2013 و2014 بهدف تحسين واقع عمل ممرات المشاة وتطوير القوانين المرورية، إضافة إلى دعم مشاريع الطرقات.



طباعة المقالة

الخميس 05 كانون ثاني 2012 07:13:14 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا