حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

مجتمع مدينتنا : مكافحة غسيل الأموال!


بعد دورة استمرت عاماً..

19 متدرباً ينالون شهادة اختصاصي معتمد بمكافحة غسيل الأموال



المصدر: سانا

تسلم 19 متدرباً، يمثلون المصارف العامة والخاصة وشركات الصرافة، شهادات اختصاصي معتمد في مكافحة غسيل الأموال (أكايمز)، بعد خضوعهم لدورة تدريبية على مدار العام الماضي أقامتها الهيئة العامة لمكافحة غسيل الأموال بالتعاون مع جمعية الاختصاصيين المعتمدين في مكافحة غسيل الأموال ومجلة البنك والمستثمر.

ونقلت وكالة "سانا" عن باسل صالح أمين سر هيئة مكافحة غسيل الأموال، قوله إن أهمية هذه الدورة تكمن في تزايد الحاجة للحد من الموارد المتوفرة لغسيل الأموال وعدم السماح لمثل هذه الأموال بغزو المؤسسات المالية السورية.

وبين صالح أن هذه الوظيفة لا تمنح إلا للمرشحين الذين يجتازون بنجاح الامتحان الموضوع بعناية من قبل مجموعة مستقلة من خبراء القياس النفسي مع ارشادات لمحتوى غسيل الأموال إضافة إلى الاستعانة بمشورة مجموعة عالمية من الخبراء في هذا المجال.

وأشار إلى أن هذه المهمة الحيوية المتمثلة في توظيف متخصصين وذوي معرفة في مجال مكافحة غسيل الأموال تساعد في تحفيز المؤسسات على مخاطبة جمعية الاختصاصيين المعتمدين في هذا الإطار لاعتماد موظفيها، موضحاً أن الممارسين والشركات وكيانات الأعمال والحكومات تواجه تغيراً مستمراً في الإلتزام بالمتطلبات الرقابية في مجال مكافحة غسيل الأموال ما يجعل المسؤوليات الملقاة على المهنيين المختصين في هذا الإطار أكثر تنوعاً وما يساعد في خلق بيئة مهنية تتميز بالمنافسة الحادة وتسمح لممارسي مكافحة غسيل الأموال التفوق على نظرائهم وزملائهم واستيفاء توقعات وتطلعات مؤسساتهم بشكل أفضل.

يشار الى أن جمعية الاختصاصيين المعتمدين في مكافحة غسيل الأموال تأسست منتصف عام 2001 استجابة للحاجة المتنامية إلى اعتماد المعرفة المتخصصة والتطوير الوظيفي وبغية الاستفادة من فرص الربط الشبكي للأفراد المحترفين في مجال مكافحة غسيل الأموال.



طباعة المقالة

السبت 07 كانون ثاني 2012 09:39:14 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا