حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

مجتمع مدينتنا : تشييع ضحايا الميدان...


تشييع ضحايا تفجير الميدان من جامع الحسن



المصدر: وكالات، صحف، متابعات

شيعت أمس من جامع الحسن في حي الميدان بدمشق، جثامين الضحايا الذين سقطوا في تفجير يوم الجمعة، والذي استهدف حي الميدان دمشق، حيث كانت الداخلية السورية أعلنت عن سقوط 26 قتيلاً و 63 جريحاً، في تفجير نفذه "انتحاري" عبر عبوة يزيد وزنها عن عشرة كيلو غرامات.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أنه تم أمس "في موكب شعبي ورسمي مهيب، تشييع جثامين الشهداء الذين قضوا في التفجير الإرهابي الذي استهدف حي الميدان"، فيما شاركت حشود غفيرة في التشييع، ورفع المشاركون علم سورية. ولفت أكفان الضحايا بالعلم السوري.

وقد أمّ مفتي دمشق "بشير عيد" الناس في الصلاة، بحضور جمع من رجال الدين والوزراء والمسؤولين، في حين احتشد الآلاف خارج المسجد رافعين الأعلام السورية وصور الرئيس بشار الأسد.

وأفادت "سانا" بأنه "بعد أداء الصلاة على جثامينهم الطاهرة جرت للشهداء مراسم تشييع رسمية، حيث حملت الجثامين ملفوفة بعلم الوطن وسط هتافات المواطنين الذين توافدوا للمشاركة في التشييع، والتي عبرت عن استنكارها للأعمال الإرهابية الإجرامية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة، مؤكدين تمسك الشعب السوري بوحدته الوطنية وتصميمه على الصمود لإفشال المؤامرة التي تتعرض لها سورية".

وكانت وزارة الداخلية السورية أعلنت في بيان صدر مساء أول أمس أنها ستضرب بـ "يد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن"، محذرة أنها ستعمل على "بتر يد الإرهاب المجرم التي تحاول استهداف أمننا ووطننا".

وكانت إدانات عربية ودولية عديدة صدرت منددة بتفجير دمشق.



طباعة المقالة

الأحد 08 كانون ثاني 2012 10:34:18 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا