حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : "قافلة الحرية"... تُضرب...


بعد منعهم من دخول سورية... أعضاء "قافلة الحريّة" يُضربون عن الطعام



المصدر: وكالات - صحف

أعلن النشطاء المشاركين في "قافلة الحرية إلى سورية" أمس إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على قالوا إنه "منع السلطات السورية" قافلتهم من الدخول.

وقال"مؤيد سكيف" الناطق باسم القافلة "إن المشاركين في القافلة من السوريين وغيرهم من النشطاء الأجانب، الذين منعتهم السلطات السورية من الدخول عبر الحدود التركية، بدأوا إضراباً عن الطعام في منطقة نصبوا عليها خياماً بالقرب من الحدود السورية - التركية.


وأضاف - في اتصال مع صحيفة الحياة - من جنوب تركيا "إن وزارة الخارجية السورية ترى أننا متظاهرون، ونحن نقول إننا سوريون مغتربون، وعليهم أن ينظروا في السبب الذي حول قافلتنا من قافلة لتقديم الإغاثة والدعم الإنساني لأهلنا إلى تظاهرة، ولو سمحوا لنا بالدخول لما تحولنا إلى معتصمين".

وتابع: أن "السلطات السورية كانت تثني على مدى سنوات عدة على دور وكفاءة المغتربين السوريين، بل خصصت لهم وزارة، وها هم يريدون من خلال القافلة أن يكونوا إلى جوار أهلهم.

وتساءل: لماذا ترفض السلطات دخولنا، ونحن نحمل معنا حقائب شخصية تحتوي على دواء لأهلنا إضافة إلى شاحنتين أو ثلاث تحمل مواد إغاثة".

وقال: النظام السوري يماطل في شأن قافلة الحرية ويطلبون أشياء تعجيزيّة. ونحن نريد زيارة المناطق المنكوبة مع وسائل الإعلام".

وحول استعدادهم للتنسيق مع مسؤولي الإغاثة الحكوميين في سورية، قال: لا مانع من التنسيق في سبيل تسهيل الدخول، لكن لا بد من أن يتم ذلك بسرعة"

وختم "إن اعتصامنا وإضرابنا عن الطعام رسالة احتجاج على ما يجري في سورية". وقال إن القافلة قوبلت "بحملة تشويه ونحن لا نستغرب ذلك".

وكانت القافلة انطلقت من تركيا يوم الخميس متجهة إلى الحدود السورية، للفت الأنظار إلى "محنة الشعب السوريط - حسب قولهم - وتضم نحو 150 ناشطاً تجمعوا من خلال حملة على موقع فيسبوك، حاملين معهم مواد إغاثة رمزية.

وقالت وزارة الخارجية التركية لوكالة رويترز إنها على اتصال مع الموجودين في القافلة لكنها لم تحدد ما إذا كانت تركيا تؤيد هذه الحملة.

من جهتها رفضت السلطات السورية السماح للقافلة بالدخول، ونقلت بعض المواقع أن أعضاء القافلة هم أفراد من عصابات مسلحة، كانوا في سورية وخرجوا قبل اعتقالهم، وعادوا ليتابعوا ما بدأوه.



طباعة المقالة

الاثنين 16 كانون ثاني 2012 12:22:59 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا