حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : سورية... الأزمة


حمد يؤيد التدخل العسكري وحسون يؤكد وجود مخطط لتقسيم سورية



المصدر: صحف - وكالات

مصطفى أحمد الشيخأعلن فهد المصري مستشار أبناء الجالية السورية في الخارج، أن ضباطاً "منشقين عن الجيش السوري" يستعدون للإعلان قريباً من تركيا عن إنشاء ما يسمى بـ "المجلس العسكري السوري الأعلى"، برئاسة العميد الركن، "مصطفى أحمد الشيخ" والذي سيتولى التخطيط للعمليات العسكريّة "ضد النظام"، بالتنسيق مع ما يسمى "الجيش السوري الحر"، الذي يقوده العقيد رياض الأسعد". يأتي ذلك في لقاء له على قناة العربية.

وكان أمير قطر "حمد بن خليفة آل ثاني" اقترح نشر قوات عربيّة في سورية "لوقف القتل" هناك.

بينما حذّر مفتي سورية "أحمد بدر الدين حسّون" في حديث صحفي، من وجود مخطط جاهز للتنفيذ، يهدف إلى تقسيم سورية إلى أربع دويلات، كل منها عبارة عن حارة لها أميرها وجيشها واتهم حسّون، في حديث لصحيفة "الأهرام" المصريّة عصابات مسلّحة بقتل المدنيين وبإشعال النار في سوريّة، مشدّداً على أنّ السوريين جميعاً ضد العنف.

ونقلت شبكة "سي بي أس" الأميركيّة عن أمير قطر "حمد آل ثاني" قوله - في حديث لبرنامج "ستون دقيقة" الذي تبثه الشبكة اليوم الأحد، ردّاً على سؤال عمّا إذا كان يؤيّد تدخّل دول عربية في سوريّة قال "من أجل وضع ينتهي فيه القتل، يجب إرسال بعض القوات لوقف القتل".

وردّاً على سؤال عن الدور الذي تلعبه قناة الجزيرة القطرية في الأحداث الأخيرة التي يشهدها الشرق الأوسط، قال إن "الجزيرة" سبّبت لنا الكثير من المشاكل مع قادة في الدول العربية".

من جهة أخرى عقد وزير الخارجيّة التركي مساء السبت، اجتماعاً مع رئيس كتلة نواب حزب الله في البرلمان اللبناني النائب "محمد رعد".

وقال رعد في ختام اللقاء في تصريح صحفي في إشارة إلى الوضع في سورية "كان هناك تباين في تشخيص الوضع، لاسيّما لجهة ما يجري حولنا في لبنان، وأكدنا على ضرورة أن يكون التغيير الذي نشهده في المنطقة نابعاً من إرادة الشعوب وليس مفتعلا ومحرّكا من الخارج".

وأضاف رعد "كان واضحاً أن التغيير والإصلاح لا يكونان نابعين إلا من إرادة ذاتية شعبية بعيداً عن أي تدخلات أجنبيّة، وكان مطلوبا أيضاً أن يتوقف دعم المسلحين ويتوقف تمويلهم، لأن هؤلاء يفاقمون الأزمة ويعطّلون حركة الإصلاحات التي يريدها المواطنون المسالمون الذين يهدفون إلى تطوير أوضاع بلدانهم".

يذكر أن العميد الركن مصطفى أحمد الشيخ من مواليد عام 1957 ، وهو من قرية "أطمة" التابعة لمحافظة إدلب في شمال سورية, وله أربعة أولاد ثلاثة منهم طلبة جامعيون والرابع ضابط برتبة ملازم أول.



طباعة المقالة

الاثنين 16 كانون ثاني 2012 11:40:43 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا