حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : إيران ترى في أحداث سورية مساساً بتيار المقاومة


لاريجاني: الهدف من إثارة الأحداث في سورية هو المساس بتيار المقاومة

وضمان مصالح الكيان الصهيوني في المنطقة



مدينتنا

رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجانيرأى رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن "الهدف من إثارة الأحداث من قبل التيار الدولي المتمثل بالدول الغربية وبعض دول المنطقة في سورية هو المساس بتيار المقاومة وضمان مصالح الكيان الصهيوني في المنطقة".

وأضاف لاريجاني في كلمة بمدينة قم شمال غرب طهران أن "بعض دول المنطقة التي تدار بنظام استبدادي تتعاون مع الصهيونية العالمية والدول الغربية وتتدخل بمزاعم الدفاع عن الديمقراطية في سورية والجميع يعلم أن هؤلاء العملاء يسعون وراء كل شيء إلا الديمقراطية".

وأشار لاريجاني إلى أن "مواقف إيران من سورية واضحة" مؤكداً أن "سورية تتجه نحو الإصلاحات وأن الشعب السوري هو الذي يقرر مستقبله بنفسه دون أي تدخل خارجي من الساعين للقضاء على المقاومة".


وقال لاريجاني إن "بعض الحكام والزعماء العرب لا يخطون خطوة واحدة من أجل تحرير فلسطين والقدس، وهؤلاء يعملون على تنفيذ سياسات أمريكا والغرب".

وفي سياق آخر اعتبر لاريجاني "دفاع الشعب الإيراني عن الشعوب الإسلامية سبباً في إثارة حقد وضغينة المستكبرين والتهديدات والعقوبات الغربية ضد إيران".

وقال لاريجاني "إن الأمريكيين يلجؤون أمام عزم وإرادة الشعب الإيراني إلى اغتيال العلماء الإيرانيين".

ورأى لاريجاني أن "أمريكا والكيان الإسرائيلي لن ينجوا من الفخ الذي وضعوه هم بأنفسهم"، واصفاً "العمليات الإرهابية مدعاة للخجل وفضيحة كبرى لدعاة حقوق الإنسان وعليهم أن يعلموا بأنهم لن يحققوا نتيجة من خلال هذه الأعمال الوقحة".

من جهة أخرى، أكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانباراست أن "واشنطن وجهت رسالة لطهران عن الوضع حول مضيق هرمز".

وحسب قناة روسيا اليوم فإن الدبلوماسي الإيراني أفاد بأن "الرسالة وجهت عبر ثلاث قنوات، إذ سلمتها المندوبة الأمريكية الدائمة في الأمم المتحدة سيوزان رايس للمنوب الإيراني محمد خزائي، وعبر وساطة الرئيس العراقي جلال طلباني، وعن طريق السفارة السويسرية التي ترعى المصالح الأمريكية في طهران."

ولم يكشف ماهمانباراست فحوى الرسالة، مشيراً إلى أن الطرف الإيراني يقوم حالياً بدراستها، وقال: "إذا رأينا أنها تتطلب الرد، سنرد عليها".



طباعة المقالة

الثلاثاء 17 كانون ثاني 2012 12:26:24 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا