حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

مجتمع مدينتنا : الأولمبياد العلمي السوري


تتويج الفائزين في الأولمبياد العلمي السوري

والعشرة الأوائل في كل اختصاص إلى الفريق الوطني



المصدر: وكالات

أقامت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري أمس، حفل ختام الأولمبياد وتتويج الفائزين على المستوى الوطني، لمواد الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء. والتي جرت تصفياته النهائية على مدى يومين بمشاركة 322 شاباً وشابة من طلاب الأول الثانوي من جميع المحافظات، وذلك في قصر الأمويين للمؤتمرات.

وتوجت الهيئة الطلاب الأوائل بمادة الكيمياء، حيث حاز يحيى الساعاتي من دمشق على المركز الأول، تلاه عصام الأنوف من دمشق بالمركز الثاني، ومحمد طيف أسعيد من ريف دمشق بالمركز الثالث.

وفي مادة الفيزياء حصل حسن العبدالله من دير الزور على المرتبة الأولى، وأسامة قرقوط من ريف دمشق على الثانية، وعلي رمضان من طرطوس على الثالثة، أما في الرياضيات فحصل عبد الباسط الجودي من حمص على المرتبة الأولى، وأحمد رامي رحمة من حلب على الثانية، وأحمد رجب من إدلب على الثالثة.

وحصل كل فائز بالمركز الأول لكل مادة على ميدالية ذهبية ومكافأة مالية قدرها 150 ألف ليرة سورية، والثاني على فضية و125 ألفاً، والثالث برونزية و100 ألف.

وينضم العشرة الأوائل من كل مادة إلى الفريق الوطني ليشاركوا نظراءهم الفائزين الأوائل في أولمبياد العامين الماضيين، ويدخلوا بملتقى علمي مغلق في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، لصقلهم وتأهيلهم واختيار المنتخب الوطني لتمثيل سورية في الأولمبيادات العالمية للمواد الثلاث، التي تقام في صيف كل عام: (6 طلاب بالرياضيات، و5 بالفيزياء، و4 بالكيمياء).

وتضمن الاحتفال عرضاً فنياً درامياً استعراضياً يستحضر التاريخ المشرق لسورية.

يشار إلى أنه تم البدء بتنفيذ الأولمبياد العلمي السوري عام 2006، في حين أحدثت "الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري" في حزيران 2009. والأولمبياد هو مسابقة علمية في العلوم الأساسية: الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء لطلاب المرحلة ما قبل الجامعية. انطلقت كأحد نشاطات منظمة اتحاد شبيبة الثورة، بهدف "تكوين نواة من الشباب المتميز في المجالات العلمية، وفرق علمية مؤهلة للمشاركة في المنافسات العربية والإقليمية والدولية، تستند إلى طرق تفكير خلاقة والتميز والذكاء والقدرة الفكرية على حل مسائل علمية صعبة وعميقة، انطلاقاً من المعارف الدراسية الأساسية في المرحلة الثانوية".

توزيع الجوائز



صورة من الحفل الفني الاستعراضي

صورة من الحفل الفني الاستعراضي



طباعة المقالة

الأربعاء 18 كانون ثاني 2012 02:20:15 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا