حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : الوضع في سورية معقّد


الملك عبدالله: ما تشهده سورية سيستمر لفترة أطول

ولا أحد لديه جواب حول ما يجب عمله بهذا الشأن



المصدر: وكالات

الملك عبد الله الثانيقال الملك عبد الله الثاني أنه لا يتوقع تغييراً قريباً للوضع في سورية، وأضاف "أعتقد أن ما نشهده هناك سوف يستمر لفترة أطول".

وتابع - في مقابلة مع مراسلة "سي إن إن" اليوم الخميس- "الوضع في سورية معقّد جدّاً وليس هناك حل بسيط له فالموقف محيّر للجميع، ولا أعتقد أن أحداً لديه جواب واضح حول ما يجب عمله بشأن سورية".

وكان الملك عبد الله الثاني قال في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية العام الماضي "لو كنت مكان الأسد لتنحيت، بعد أن أتأكد من أن الذي سيأتي بعدي سيكون قادراً على تغيير الواقع الذي نراه".

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن تصريحات الملك، وفقاً لما - علمت- لم تأت في سياق دعوة مباشرة وصريحة للرئيس السوري للتنحي، وإنما في إطار رده على سؤال حول ما قد يقوم به شخص يمر في نفس الوضع.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما شكر الملك عبدالله بعد اجتماعهما معاً، كونه أول زعيم عربي يدعو علانية الرئيس السوري للتنحي".

وقال أوباما حسب وكالة رويترز "ما زلنا نرى مستويات غير مقبولة من العنف داخل ذلك البلد، ولهذا نحن سنستمر في التشاور الوثيق مع الأردن، لإيجاد الضغوط الدولية والظروف التي تشجّع النظام السوري الحالي على التنحي".

والملك عبد الله الثاني بن الحسين هو من مواليد 30 يناير 1962 تولى الحكم في 7 فبراير 1999 بعد وفاة أبيه الملك الحسين بن طلال.

وكان في نوفمبر 1993 أخد القيادة الكاملة للقوات الخاصة الأردنية ورفّع لرتبة لواء، وفيها أمر بإعادة تنظيم القوات الخاصة والوحدات الخاصة الأخرى تحت قيادة العمليات الخاصة الأمريكية، وبعد تولّيه الحكم وعلى أساس سلطاته الدستورية أصبح القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويحمل الآن رتبة مشير في الجيش الأردني وسلاح الجو الملكي الأردني.

وتأتي تصريحات الملك عبدالله فيما تشهد الأردن احتجاجاً واسعاً للمطالبة بإصلاحات اقتصادية، تطورت فيما بعد، حين أطلق الناشط "أشرف فارس "شعار إسقاط النظام الملكي".

كما شهدت المملكة الأردنية جرح عدة أشخاص من المحتجين في اشتباكات مع الأمن الأردني، إضافة إلى حرق اثنان أنفسهم احتجاجاً على أوضاعهم الاقتصادية.



طباعة المقالة

السبت 21 كانون ثاني 2012 04:58:11 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا