حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

تطوير هواتف ذكية قابلة للشحن عبر الطاقة الشمسية




صورة رمزيةتمكّن باحثون، في مجال تقنية النانو، من تطوير شاشات لأجهزة الهواتف الذكية تتميز بوجود خلايا شمسية ضوئية تعمل على إطالة عمر البطارية ورفع كفاءتها.

ونقلت مصادر إعلامية عن الفريق في "معهد لندن لتقنية النانو" قوله إنه "تم التوصل إلى تطوير أجهزة ذكية تستفيد من الطاقة الضوئية المهدورة في الضوء المتبدد في شاشة الهاتف، إضافة إلى إمكانية امتصاص أشعة الشمس وتحويلها إلى طاقة يستفاد منها في شحن الهاتف، وذلك من خلال دمج خلايا شمسية ضوئية رقيقة جداً خلف وعلى جانبي الشاشة، الأمر الذي يقلل من حجم الهدر في الطاقة، ويطيل عمر البطارية لأطول وقت ممكن".

وكانت أبحاث سابقة أثبتت مؤخراً أن 36% من الضوء الصادر من شاشات الهواتف الذكية يتبدد دون أدنى استفادة منه.

وكان سوق الهواتف الذكية توسّع خلال العام الماضي، حيث بلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية حوالي 50 من عدد مستخدمي الهواتف المحمولة كاملاً في أواخر عام 2011، وذلك حسب دراسة أجرتها ونشرتها مؤسسة أميركية، في حين في حين كانت نسبة استخدامها في عام 2009 لا تتجاوز 18% فقط، الأمر الذي دعا الخبراء على إجراء بحوث لرفع آلية عملها بهدف زيادة عدد مستخدميها.

يذكر أن تكنولوجيا النانو تهتم بابتكار تقنيات ووسائل جديدة تقاس أبعادها بالنانومتر، وعادةً ما تتعامل مع تجمعات ذرية تتراوح بين خمس ذرات إلى ألف ذرة.



طباعة المقالة

الأحد 22 كانون ثاني 2012 05:03:18 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا