حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

مجتمع مدينتنا : وسام السعفة الذهبية


باحثة حلبية تنال السعفة الذهبية من جامعة "السوربون الجديدة"



مدينتنا- صحف

كرّم مجلس جامعة حلب الدكتورة "أزنيف مازمانيان" من كلية التربية بجامعة حلب، بمناسبة تقليدها وسام السعفة الذهبية من جامعة باريس الثالثة "السوربون الجديدة" في فرنسا، وذلك لنيلها عام 2010 درجة الدكتوراه بمرتبة "مشرِّف جداً"، والتي تعد أعلى مرتبة يمكن أن يرتقي إليها بحث علمي في الجامعات الفرنسية.

وأوضحت صحيفة "الوطن"، أن "مازمانيان" هي السورية الوحيدة التي جرى تقليدها وسام السعفة الذهبية من بين 32 أكاديمياً حول العالم جرى تكريمهم في جامعة باريس الثالثة، وذلك بعد نيلها أرفع درجة علمية تمنحها الجامعات الفرنسية عن بحث في طرائق تدريس اللغات والثقافات والحضارات الوطنية والأجنبية بعنوان "استخدام سيميولوجيا الصورة الثابتة في مناهج تعليم اللغة الفرنسية كلغة أجنبية: التجسيد والاستخدام في الحوار الثقافي".

وعبرت "مازمانيان" خلال التكريم عن ســعادتها لمساهمتها في إبراز دور الشعب السوري في التطوير العلمي والانفتاح الثقافي وتلاقي الحضارات.

والدكتورة "أزنيف مازمانيان"، نالت إجازة اللغة الفرنسية وآدابها عام 1989 ودبلوم التأهيل التربوي عام 1991 من جامعة حلب، ودبلوم الدراسات العليا في التخطيط التربوي عام 1993 من جامعة دمشق، وفي 2004 نالت درجة الماجستير في طرائق تدريس اللغات والثقافات من جامعة باريس الثالثة.



طباعة المقالة

الأحد 22 كانون ثاني 2012 04:44:43 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا