حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

ثقافة : "الكتاب" تطبع 257 كتاباً خلال 2011


الهيئة السورية للكتاب: طبعنا 257 كتاباً العام الماضي



المصدر: سانا

الهيئة العامة السورية للكتابحققت الهيئة العامة السورية للكتاب خلال العام الماضي أعلى عدد مطبوعات في تاريخها حيث طبعت 257 كتاباً، إضافة إلى عدد من الكتب المنشورة إلكترونياً وهو مجال جديد في النشر بالنسبة للهيئة بدأت فيه مع مطلع عام 2010، كما لاقى موقع الهيئة على الإنترنت نجاحاً كبيراً لذا تم إعداد هيكلة وتوسيع للموقع وتقسيم جديد له وفق مواقع صغيرة فرعية خصص فيها فرع لكل مجلة تصدرها الهيئة.

وأطلقت الهيئة خلال العام الماضي عدة سلاسل جديدة للكتب هي سلسلة دراسات لغوية، دراسات موسيقية، تاريخ سورية، الأعلام للناشئة، كما طبعت بالتعاون مع مديرية التراث الشعبي العدد الأول من مجلة التراث الشعبي.

ونقلت وكالة "سانا"، عن محمود عبد الواحد المدير العام للهيئة، قوله إن إصدارات الهيئة خلال 2011 "كانت متنوعة للغاية"، مشيراً إلى أنه "كان للدراسات أهمية كبيرة في مطبوعات الهيئة".

ولا ينكر عبد الواحد "أن لدينا مشكلة في التسويق والإعلان"، "فنحن ومنذ سنوات بعيدة نوزع كتبنا عبر كوى البيع في المراكز الثقافية. وفي العام الماضي تعاقدنا مع الشركة السورية لتوزيع المطبوعات بهدف التوسع في نشر كتبنا بحيث تصل إلى كل محلات بيع الكتب".

وأشار عبد الواحد إلى أن الهيئة "حاضرة دائماً وبكل ثقلها في معرض الكتاب السنوي الذي تنظمه وزارة الثقافة"، مضيفاً أن "الهيئة حققت في العام 2011 أعلى حصيلة مبيعات في تاريخ الهيئة والوزارة".



طباعة المقالة

الثلاثاء 24 كانون ثاني 2012 06:48:09 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا