حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : استمرار الدعم الروسي لسورية


الخارجية الروسية: روسيا لن تؤيد دعوة مجلس الأمن الأسد للاستقالة



مدينتنا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، يوم الجمعة، أن دعوة مجلس الأمن الدولي الرئيس الأسد للاستقالة هي دعوة غير مقبولة.

ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية عن غاتيلوف قوله إن "بلاده تعتبر دعوة الرئيس الأسد للاستقالة، والتي وردت في مشروع قرار مجلس الامن الدولي الذي قامت الدول الغربية والعربية بإعداده، هي دعوة غير مقبولة"، مؤكداً على أن "أية قرارات تخص مستقبل التسوية السياسية في سورية، يجب أن تتخذ في إطار العملية السياسية ودون فرض شروط مسبقة".

وتأتي تصريحات الخارجية الروسية بعد تلقي موسكو معلومات حول مشروع القرار المتعلق بسورية في مجلس الأمن، حيث تسعى كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال والولايات المتحدة الأميركية وعدد من الدول العربية إلى استصدار قرار أممي يدين "العنف في سورية" ويدعو الرئيس الأسد إلى الاستقالة والاستجابة لبنود مشروع المباردة العربية الذي طرحته الجامعة العربية قبل عدة أيام.

وكان مجلس الوزراء العرب عقد، مؤخراً، اجتماعاً، بعد تسليم لجنة المراقبين العرب تقريرهم حول الوضع في سورية، حيث اتفقوا على مشروع مبادرة عربية لإنهاء الأزمة في سورية، تضمن تشكيل حكومة وطنية، ودعوة الرئيس الأسد إلى تفويض نائبه الأول بصلاحيات كاملة للتعاون مع الحكومة الوطنية، فضلاً عن تكليف الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بإبلاغ مجلس الأمن الدولي، التابع لهيئة الأمم المتحدة، بالقرارات التي توصل إليها مجلس الوزراء العرب، وذلك بهدف المصادقة عليها وإعطائها الثقل الذي يضمن تطبيقها.

وتعتبر روسيا من أكثر الدول الداعمة للمواقف السورية والرافضة لأي تدخل خارجي في شؤون سورية، حيث شددت في أكثر مناسبة على أهمية إجراء حوار لإنهاء الأزمة السورية بشكل داخلي، كما أسقطت مؤخراً مشروع قرار أوروبي مدعوم من قبل الولايات المتحدة قدم إلى مجلس الأمن يدين "العنف" في سورية باستخدام حق النقض الفيتو.

يذكر أن مدن سورية عدة ، تشهد منذ بدء حركة "الاحتجاجات" في منتصف آذار الماضي، أعمال عنف أودت بحياة الكثيرين من مدنيين ورجال أمن وجيش، تقول السلطات إنهم قضوا بنيران "جماعات مسلحة"، فيما تتهم منظمات حقوقية وناشطين السلطات بارتكاب أعمال عنف لـ "قمع المتظاهرين".



طباعة المقالة

السبت 28 كانون ثاني 2012 04:02:05 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا