حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

مجتمع مدينتنا : ربط الجامعة بالمجتمع الصناعي


خطوة باتجاه ربط الجامعة بسوق العمل...

مذكرة تفاهم بين جامعة حلب وغرفة الصناعة



مدينتنا- خاص

وقّعت جامعة حلب وغرفة صناعة حلب، مذكرة تفاهم حول التعاون بالمجالات العلمية والبحثية والتدريبية، في "خطوة عملية أولى لربط الجامعة بالمجتمع الصناعي"، وذلك في مقر الغرفة أمس السبت.

وتهدف هذه الخطوة "إلى تصويب كفاءات خريجي مؤسسات الجامعة باختصاصاتها ومستوياتها المختلفة، لتكون أكثر ملائمة لسوق العمل والاستفادة من البحث العلمي في الجامعة"، بحسب ما جاء في الاتفاقية الموقعة.

كما نصت الاتفاقية على ربط البحث العلمي في الجامعة، بما يخدم متطلبات تطوير وتنمية الفعاليات الصناعية، والتعاون في تمويل البحوث العلمية للأساتذة وطلاب الدراسات العليا، ضمن القوانين والأنظمة الجامعية المعمول بها، والنظام الداخلي لغرفة الصناعة، وحسب توصيات لجنة الإشراف والمتابعة.

وتدعو إلى تحقيق التعاون والمشاركة في ورشات العمل والندوات والمعارض والتدريب ووضع المناهج والبحوث العلمية، وإنشاء قاعدة بيانات مشتركة تحتوي على كل المعلومات الخاصة بالخبرات المتوافرة في جامعة حلب، وكذلك المعضلات الصناعية التي تواجه الفعاليات الاقتصادية في المحافظة.

يشار أن مدة الاتفاقية خمس سنوات تجدد تلقائياً، إلا إذا أخطر أحد الطرفين الطرف الآخر برغبته في إلغائها، ويبدأ العمل بهذه المذكرة اعتباراً من تاريخ توقيعها.



طباعة المقالة

الأحد 29 كانون ثاني 2012 09:18:41 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا