حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

تكنلوجيا : خدمة الخرائط المجانية لدى جوجل تؤذي المنافسة بين الشركات


محكمة فرنسية تُغرّم غوغل 500 مليون يورو



مدينتنا

محكمة فرنسية تُغرّم غوغل 500 مليون يوروحكمت محكمة فرنسية اليوم، بتغريم شركة غوغل في فرنسا بغرامة قدرها 500 مليون يورو. والسبب هو أن غوغل تقدم خدمة الخرائط Google Maps بشكل مجاني مما اعتبرته المحكمة مضراً بالمنافسة.

القضية بدأت منذ سنتين عندما رفعت شركة Bottin Cartographes، وهي شركة فرنسية توفر أساساً نفس خدمات خرائط جوجل ، ولكن مقابل رسوم، شكوى ضد "جوجل فرنسا Google France" وفازت فيها، حيث ادعت بأن أسعار جوجل ستخرجها من المنافسة وتقديم خدماتها. ويجب على جوجل دفع 660،000 $ كتعويض للأضرار ، وغرامة 20،000 دولار.

وقال محامي Bottin Cartographes، جان دافيد لصحيفة الديلي ستار. "هذه هي نهاية معركة استمرت لمدة عامين، وهو قرار لم يسبق له مثيل".

وبحسب المحكمة، يتوجب على غوغل دفع المبلغ كتعويض عن الأضرار لشركة Bottin Cartographes الفرنسية التي لديها خدمة خرائط مشابهة غير مجانية والتي ادّعت على غوغل بحجة أن استراتيجيتها تهدف إلى إضعاف المنافسين والسيطرة على كامل السوق.

وقال القاضي بأن المحكمة تمكنت من إثبات عدم شرعية استراتيجية غوغل في إلغاء المنافسين، وبأنها لمست الأسلوب المسيء وغير العادل الذي تستخدمه غوغل، ووفقاً لذلك منحت الشركة الفرنسية جميع التعويضات التي طالبت بها.

من جهتها قالت غوغل بأنها تسعى إلى استئناف الحكم، وقالت على لسان متحدث باسمها بأنها ما زالت مقتنعة بأن الخرائط المجانية وعالية النوعية التي تقدمها مفيدة لكل من مستخدمي الانترنت والمواقع. وبأنه ما زال هناك مساحة للمنافسة في هذا المجال سواء في فرنسا أو حول العالم.



طباعة المقالة

الخميس 02 شباط 2012 05:25:12 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا