حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الشركات : شهادة "سي. إم. إم. آي" لشركات سورية


شركتا برمجة سوريتان تنالان الدرجة الثالثة من شهادة "الاعتمادية العالمية"



المصدر: سانا

حصلت شركتا "سكر" للصناعات الالكترونية (قسم نظم المعلومات) و"سوري سوفت"، مطور برامج الأمين للمحاسبة والمستودعات، على شهادة الاعتمادية العالمية "سي. إم. إم آي" المستوى الثالث، وذلك من معهد صناعة البرمجيات الأمريكي.

وحسب ما أوردت وكالة "سانا"، فإن حصول هاتين الشركتين على هذه الشهادات، يأتي "ضمن إطار مشروع تطوير صناعة البرمجيات في سورية الذي ينفذه أربعة شركاء أساسيين ممثلين بوزارة الاتصالات والتقانة والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ووزارة الاتصالات والتقانة المصرية وشركات البرمجيات في سورية".

ونقلت الوكالة عن د. أحمد باسل الخشي، معاون وزير الاتصالات والتقانة ورئيس اللجنة التوجيهية لمشروع تطوير صناعة البرمجيات في سورية، قوله "إن هذا المشروع الذي أطلق عام 2009 يهدف إلى دعم وتطوير الشركات المحلية العاملة في مجال صناعة البرمجيات والارتقاء بمستوى جودة المنتج البرمجي ورفع قدرة وكفاءة الشركات على المنافسة في الأسواق الخارجية وزيادة ثقة الجهات المتعاقدة مع الشركات بالمنتجات البرمجية ورفع مستوى كفاءة الموارد البشرية العاملة في مجال صناعة البرمجيات".

وبين الخشي أنه "إضافة إلى شركتي سكر وسوري سوفت، بدأت خمس شركات سورية أخرى إجراءات التقييم الأولي ومن المتوقع الانتهاء من التقييم الرسمي لهذه الشركات خلال الأشهر الثلاثة القادمة". والشركات الخمس هي: الكونية، ترانستك، إنتيليكوم، "آي. إم. إس"، و"إم. آي. اس".

وحصلت الشركتان على شهادة الاعتمادية العالمية بعد سنتين من خضوعهما لمجموعة من الدورات التدريبية في مجال تحسين إجراءات هندسة البرمجيات إضافة لاستضافة خبراء مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات المصري وخبراء الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية. كما خضعتا لفحوص التقييم النهائي خلال شهر كانون الأول العام الماضي واعتمدت نتائج التقييم من خبراء معهد صناعة البرمجيات الأمريكي التابع لجامعة كارنيجي ميلون.



طباعة المقالة

الخميس 02 شباط 2012 08:14:33 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا