حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

فن ودراما : حكم بالسجن 3 أشهر على عادل إمام


عادل إمام يواجه حكماً بالحبس ثلاثة أشهر بتهمة "الإساءة للإسلام"



مدينتنا

عادل إمامأصدرت محكمة في القاهرة، حكماً يقضي بحبس الممثل المصري عادل إمام ثلاثة أشهر، وذلك بعد إدانته بتهمة "الإساءة إلى الإسلام" في أكثر من عمل سينمائي ومسرحي.

ونقلت مصادر إعلامية عن عادل الإمام قوله إنه "يواجه حكماً بالحبس لمدة 3 أشهر ودفع غرامة مالية تبلغ 160 دولار، بتهمة الإساءة للإسلام في أكثر من عمل مسرحي وسينمائي"، مؤكداً على أنه "قام باستئناف الحكم وبالتالي فإن الحكم لم ينفذ".

وأوضح الإمام أن "من بين الأعمال التي يعتبرونها مسيئة للاسلام فيلم الإرهابي، مرجان أحمد مرجان، الزعيم، وهي أعمال تناولت في إطار كوميدي صعود الجماعات الإسلامية المسلحة في تسعينات القرن الماضي"، مؤكداً على أن "هذه الادعاءات ليست صحيحة، وكل الأعمال التي يلعب بطولتها يتم عرضها على الرقابة، ولو كان فيها ما يسيء لكانت الرقابة أوقفتها".


وكان عادل إمام قد واجه، قبل عدة سنوات، دعوى قضائية رفعها ضده المحامي الإسلامي عسران منصور يتهمه فيها بالإساءة للدين الإسلامي في مسرحية "الزعيم" وفيلم "مرجان أحمد مرجان".

يذكر أن عادل إمام كثيراً ما يستخدم في مسرحياته وأفلامه شخصيات ومواضيع دينية يتناولها ضمن إطار ساخر وناقد، وذلك كشخصيات "أسرة نور الحق" ضمن فيلمه "مرجان أحمد مرجان"، وفيلم "حسن ومرقص" الذي تناول فيه قضية الطائفية في مصر، وفيلم "السفارة في العمارة" وغيرهم.



طباعة المقالة

الخميس 02 شباط 2012 11:31:29 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا