حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

جامعات وشباب : تجاوزات من لجنة فحص الأهلية الصحية


586 طالباً متضرراً يطالبون بمعاقبة من أخطأ

إلغاء مسابقة المعيدين الناجحين في جامعة حلب



مدينتنا

استنكر 586 طالباً وطالبة ممن نجحوا في مسابقة المعيدين في جامعة حلب، نية وزارة التعليم العالي بإلغاء المسابقة، بسبب اكتشاف الوزارة وجود تجاوزات ومخالفات حصلت من قبل لجنة فحص الأهلية الصحية، واستبعادها عدد من الطلاب الناجحين وإدخالها عوضاً عنهم عدداً من الطلاب الراسبين في الامتحان المعياري.

وذكر عدد من الطلاب الناجحين لصحيفة "تشرين"، أن "الوزارة كانت قد أصدرت القوائم النهائية للناجحين في مسابقة المعيدين، حيث تبين لهم بعد الفحص المعياري أن لجنة فحص اللياقة قامت باستبعاد 144 طالباً وطالبة، ما اضطرهم لتقديم اعتراضاتهم على هذا القرار إلى الوزارة المذكورة".

وأضافوا: "بناء على اعتراضات المستبعدين، شكلت وزارة التعليم العالي لجنة برئاسة معاون وزير التعليم العالي قامت بتدقيق الاعتراضات، وتبين للجنة أن 129 طالباً من أصل 144 طالباً كانوا ناجحين وهم مؤهلون ولا يوجد لديهم أية مشكلة تمنعهم من القيام بمهمة التدريس بالجامعة".

وتساءل الطلاب الناجحون وفقاً للصحيفة: "ما ذنبنا بأن تضيع سنة كاملة من عمرنا كنا ننتظر فيها قرار تعييننا؟، وهناك عدد كبير منا كان قد تخلى عن العديد من الفرص العملية الأخرى بسبب انتظارنا نتائج هذه المسابقة، ولماذا لا يتم تحميل من ارتكب الأخطاء مسؤولية ممارسته الخاطئة ولا تتم معاقبته؟".

ونقلت "تشرين" عن وكيل الجامعة للشؤون العلمية الدكتور "عمار كعدان" قوله: "لم يصلنا من وزارة التعليم العالي ما يؤكد ما يدور من معلومات عن إلغاء هذه المسابقة، وبالإمكان توجيه السؤال للجهات المعنية والمختصة في الوزارة، حيث لديها جميع المعلومات والمعطيات التي من حقها ومسؤولياتها تأكيد أو نفي هذه المعلومات".



طباعة المقالة

الاثنين 06 شباط 2012 08:51:31 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا