حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

ثقافة : سوريون مبدعون..


سوريون يحصدون مراتب متقدمة في مسابقة الشارقة للإبداع



مدينتنا

مسابقة الشارقة للإبداع العربيحصد الكتاب الشباب السوريون معظم المراتب الأولى في مختلف ضروب الأدب لمسابقة الشارقة للإبداع العربي، وذلك حسب النتائج التي أعلنتها الأمانة العامة للجائزة التي تنظّمها دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، والتي أقرّتها لجان تحكيم الجائزة في دورتها الـ15.

وذكرت صحيفة "بلدنا"، أن الكاتبة السورية "كفاح علي ديب" فازت بالجائزة الأولى، في مجال أدب الطفل، عن مجموعتها القصصية "نزهة السلحفاة"، كما نال الشاعر السوري "مختار فؤاد سيد صالح"عن مجموعته في "غيابة الحب" الجائزة الأولى في مجال الشعر.

كما حصد القاص السوري "مصطفى تاج الدين الموسى" الجائزة الثانية في مجال القصة القصيرة، عن مجموعته "قبو رطب لثلاثة رسامين"، وكذلك نال الدكتور "منذر نادر عقاد" من سورية الجائزة الأولى في مجال النقد الأدبي، عن دراسته "بنية السرد في الرواية العربية الجديدة بين ماهية المرجعيات ومعايير التجديد"، فيما ذهبت الجائزة الثانية في النقد إلى الدكتورة السورية "رشا ناصر العلي" عن دراستها "تقنيات قراءة السرد الروائي- ما قبل النص".

أما بقية الجوائز، فقد كانت على الشكل التالي: في مجال القصة القصيرة، فقد فاز بالجائزة الأولى "عثمان جميل سالم المشاوره" من الأردن عن مجموعته "رجل الثلج"، وفي مجال الرواية، فاز بالجائزة الأولى "حجي جابر أبو بكر" من أريتريا عن روايته "سمراويت"، أما في مجال المسرح، فقد فاز بالجائزة الأولى "محمد قاسم مجيد البغدادي" من العراق عن مسرحيته "حارس ثلاجة الموتى".

يُشار أن عدد المشاركين في محاور الجائزة بلغ 202 مشاركاً، منهم 37 من سورية، والبقية من معظم البلدان العربية، إضافة إلى إيران وألمانيا وأريتريا.



طباعة المقالة

الأربعاء 15 شباط 2012 09:43:06 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا