حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الشركات : الزجاج في أزمة..


البحث عن طوق النجاة

شركة الزجاج تطالب وزارة المالية بديونها



مدينتنا

تبحث الشركة العامة للصناعات الزجاجية عن حل للأزمة التي تعيشها، وذلك عبر استرداد ديونها المترتبة على وزارة المالية والبالغة 721 مليون ليرة، وعلى معمل زجاج حلب 152 مليون ليرة.

وذكرت صحيفة "البعث" المحلية، أنه بعد توقف أقسام الشركة عن العمل منذ عام 2009 لبناء مشروع الزجاج المسطح "الفوت"، وبسبب التأخير في إنجاز هذا المشروع، قررت الشركة تشغيل فرن السيليكات ومعمل الكرتون، حيث تم تشغيل هذه الأقسام.

وأوضحت الصحيفة، أنه ورغم تجهيز فرن المحجر فنياً للتشغيل، إلا أن عدم توفر مادة كربونات الصوديوم التي تدخل في صنع الزجاج بسبب عدم توفر السيولة المادية اللازمة لشراء الكميات المطلوبة والضرورية للإقلاع بفرن المحجر، توقفت عملية تشغيله.

وفي ظل هذا الواقع تعمل الشركة على استرداد ديونها المترتبة على وزارة المالية وعلى معمل زجاج حلب، لتستطيع الشركة تأمين وشراء المواد الأولية من كربونات وغاز وفيول، للاستمرار بتشغيل تلك الأفران والنهوض بالشركة، ولتستطيع دفع رواتب عمالها وإعطاءهم المزايا العينية والوجبة الغذائية، وتأمين وسائل النقل التي حرم العمال منها ثلاث سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأزمة التي تعيشها الشركة دفعت بإداراتها إلى الرضى والتسليم بأي دفعة مالية تسد تعطشها إلى السيولة، أي العمل بمبدأ التقسيط، حيث طلبت دفعة من المبلغ الذي في ذمة المالية، لتستطيع الالتزام بدفع قيمة المواد الأولية والضرورية للعملية الإنتاجية.



طباعة المقالة

الخميس 16 شباط 2012 12:57:53 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا