حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : معمل مسكنة لشوندر حلب


وزير الزراعة يوجه بتخصيص معمل سكر مسكنة لاستلام شوندر حلب فقط



مدينتنا- خاص

وجه د. رياض حجاب وزير الزراعة بحصر عمل معمل معمل السكرسكر مسكنة باستلام شوندر محافظة حلب فقط، وذلك لحل أزمة التسويق الخانقة التي يعاني منها مزارعو الشوندر بحلب، واضطرارهم للانتظار فترات طويلة حتى يتمكنوا من تسليم محصولهم على دفعات، مما يلحق بهم أضراراً وخسائر مادية.
قرار الوزير جاء خلال جولته اليوم مع وزير الصناعة عدنان سلاخو ومحافظ حلب م .علي منصورة على معمل سكر مسكنة للاطلاع على سير العملية الإنتاجية والتسويقية، وقد استمعوا لشكاوى المزارعين الذين بدوا غاضبين وغير راضين عن سير العمل، موجهين الاتهامات لإدارة المعمل، واتحاد الفلاحين، ومديرية الزراعة، حول حدوث تلاعب وخلل في تسويق المحصول، وعدم الالتزام بالدور المقرر.
الوزيران أكدا على الالتزام التام بالدور وفق بطاقات التوريد الموزعة، وعدم السماح لأي سيارة مخالفة بالدخول للمعمل، مع التأكيد على محاسبة المتورطين في أي خلل أو تلاعب يحصل لاحقاً.
وقدم المهندس محمد عساف مدير المعمل عرضاً لواقع العمل بين فيه، أن إجمالي كميات الشوندر الموردة للمعمل تجاوز 203 آلاف طن، منها أكثر من 155 ألف طن من إنتاج محافظة حلب، والباقي من محافظات إدلب وحماة، لافتاً إلى عدم التزام المزارعين بالخطة الزراعية المقررة، وتوقف معمل جسر الشغور عن العمل، والطاقة المحدودة لمعمل مسكنة خلق أزمة تسويقية للمحصول.

سوء طالع:
علمت مدينتنا، أن معمل سكر مسكنة قد تعطل بالكامل فور مغادرة الوفد الحكومي للمعمل، وطلب مدير المعمل تحويل كافة السيارات المتوقفة أمامه ويفوق عددها 250 شاحنة إلى معامل أخرى، وعدم توريد أي كمية للمعمل، ريثما يتم إصلاح العطل (الطارئ).
العطل الأخير يؤشر بشكل أو بآخر على ما يبدو على سوء طالع حكومتنا الموقرة، ولكن نأمل ألا ينسحب سوء الطالع هذا على كافة المواقع التي تطؤها أقدام الحكومة الموقرة.



طباعة المقالة

الثلاثاء 19 تموز 2011 10:05:42 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا