حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الشركات : بعد الإغلاق... حجز احتياطي...


الحجز الاحتياطي على أسهم رجل الأعمال

محمد نجيب عبد اللطيف العساف وزوجته لصالح بنك بيبلوس - سورية



مدينتنا

أصدر مركز المقاصة والحفظ المركزي قراراً يقضي بالحجز الاحتياطي، على كامل الأسهم العائدة لعضو مجلس إدارة المصرف الدولي للتجارة والتمويل، محمد نجيب عبد اللطيف العساف، وزوجته خالدة محمد شاكر، لصالح بنك بيبلوس - سورية، وذلك لضمان قروضه وحقوقه المالية.

ونقلت صحيفة "الاقتصادي" عن المصرف الدولي للتجارة والتمويل قوله إنه "تم الحجز الاحتياطي تنفيذاً للقرار رقم 516 أساس 1085 الصادر عن محكمة البداية المدنية الأولى في دمشق بتاريخ 3/11/2011، والمحال للبنك من دائرة التنفيذ في دمشق في الاضبارة التنفيذية رقم /39/ احتياطي 2012".

وكان الرئيس التنفيذي للمصرف الدولي للتجارة والتمويل سلطان الزعبي صرّح للاقتصادي في وقت سابق أن "العساف لا يعتبر من مؤسسي المصرف ولا من كبار المساهمين، بل يعتبر مساهماً بنسبة ضئيلة جداً، بل إنّ أسهمه المحدودة هي لتخويله عضوية مجلس الإدارة فقط، وهو مساهم من أصل 2100 مساهم تقريباً".

ويبلغ مجموع ما يملكه العساف من أسهم في المصرف الدولي 1.005.865 سهماً، أي ما يشكل 2% من أسهم المصرف وهي نسبة غير مؤثرة على الإطلاق، حسب المصرف الدولي للتجارة والتمويل.

ويأتي قرار الحجز بعد شهرين من إعلان العساف عن وقف إنتاج شركة السكر الوطنية السورية الخاصة التي يتسلم رئاستها، وذلك إثر تردي الأوضاع الأمنية، على حد تعبيره.

وكان العساف افتتح عام 2009 أكبر مصنع للسكر في سورية برأسمال 90 مليون دولار وبمشاركة مستثمرين أميركيين وبرازيليين وإماراتيّين وكويتيّين وسعوديّين.

ويقع المصنع الذي ينتج عادة نحو 2500 طن من السكر الأبيض يومياً على بعد 25 كيلومتراً جنوبي مدينة حمص.



طباعة المقالة

الأربعاء 29 شباط 2012 01:48:59 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا