حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

رياضة عربية : الطريق إلى البرازيل 2014


طريق شاقة تنتظر عرب آسيا في رحلة البرازيل



المصدر: وكالات

يواجه ممثلو العرب الخمسة، مهمة شاقة في الدور الرابع الحاسم، من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014، والتي سحبت يوم الجمعة في العاصمة الماليزية "كوالالمبور"، وأسفرت عن مجموعتين متوازنتين.

ووفقاً لنتيجة القرعة ضمت المجموعة الأولى كلاً من، "كوريا الجنوبية وإيران وأوزبكستان وقطر ولبنان"، أما المجموعة الثانية فضمت "استراليا والعراق والأردن وعمان واليابان".

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، بدءاً من الثالث من حزيران المقبل، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، فيما يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر مع خامس أمريكا الجنوبية.

ووزعت المنتخبات العشرة المتأهلة على خمسة مستويات، حسب تصنيف الفيفا الأخير الصادر مطلع الشهر الجاري، فجاءت استراليا وكوريا الجنوبية في المستوى الأول، واليابان وإيران في الثاني، وأوزبكستان والعراق في الثالث، وقطر والأردن في الرابع، وعمان ولبنان في الخامس.

وقد روعي في القرعة منتخب اليابان بطل آسيا، المدعو للمشاركة في كأس القارات في البرازيل الصيف المقبل، فوضع في الخانة الخامسة لتسهيل برنامج مبارياته.

وكانت منتخبات كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واليابان واستراليا، مثلت القارة الآسيوية في مونديال جنوب إفريقيا 2010، وذهبت بطاقة الملحق إلى نيوزيلندا ممثلة أوقيانيا على حساب البحرين.



طباعة المقالة

السبت 10 آذار 2012 10:02:20 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا