حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

ملفات من القضاء : الحكم على مروج عملات زائفة بثمان سنوات مع الأشغال


الحكم على مروج عملات زائفة بثمان سنوات مع الأشغال

بعد أن احتال عليه... أحد الصاغة يتمكن من التعرف صدفة على المحتال والإيقاع به

 



مدينتنا- عمار العزو

أدانت محكمة الجنايات الأولى بحلب المتهم نورس -68 عاماً- بجناية ترويج عملة أجنبية مزيفة، وحكمت عليه بالأشغال الشاقة لمدة ثماني سنوات وبدفع غرامة قدرها 130 ألف ليرة سورية.
وكان نورس قد حضر في وقت سابق لمحل الصائغ محمد في سوق المدينة التجاري بحلب، وادعى أنه لبناني الجنسية ومقيم في سويسرا ويرغب في شراء مصاغ ذهبي، واختار مصوغات بقيمة 187 ألف ليرة، ومن ثم طلب من الصائغ مرافقته إلى أحد الفنادق، وهناك أعطاه 3  آلاف يورو قيمة مشترياته، ليكتشف الصائغ لاحقاً أن المبلغ مزور، محاولاً البحث عنه في فنادق المدينة ولكن دون جدوى.
صدفة خير من ميعاد:
بعد شهر من الحادثة وجد محمد الشخص الذي نصب عليه يمشي في سوق العواميد التجاري بحلب، فأسرع بإعلام أقرب دورية شرطة، والتي تمكنت من القبض على نورس، وعثر بحوزته على 1600 دولار أمريكي مزيف، وبالتحقيق معه اعترف نورس بترويج العملات المزيفة التي كان يحصل عليها من شخص لبناني الجنسية، وبينت الخبرة الفنية على النقود المزيفة أن العملية تمت بطريقة التصوير الملون، كما تبين أن نورس من أصحاب السوابق حيث أوقف سابقاً لمدة ثلاث سنوات بجناية ترويج عملات مزورة أيضاً.

وقد أحيل نورس إلى محكمة الجنايات الأولى التي قررت تجريمه بجناية ترويج عملة أجنبية مزيفة، وحكمت عليه من حيث النتيجة بإضافة إلى عقوبة السجن  دفع مبلغ 237 ألف ليرة للصائغ المدعي تعويضاً مادياً ومعنوياً له عما أصابه.



طباعة المقالة

الثلاثاء 10 أيار 2011 06:24:10 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا