حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الشركات : 20 سيارة شام يومياً..


20 سيارة شام يومياً.. ونماذج جديدة العام القادم



المصدر: سانا

أكد المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة السورية الإيرانية "سيامكو" الدكتور "نضال فلوح"، أن أسعار سيارة شام التي تنتجها "سيامكو" لم تتغير حالياً، وأن إنتاجها مستمر بمعدل 15 إلى 20 سيارة يومياً.

وبيّن "فلوح" لوكالة الأنباء السورية "سانا"، أن الشركة لديها مخزون جيد من القطع اللازمة تم تأمينها سابقاً بسعر الدولار دون الخمسين ليرة، مشيراً إلى أن أسعار السيارة لن تتغير حتى تنتهي الشركة من تصنيع كل الكميات التي استوردت بهذا السعر.

وأشار إلى أن انسياب استيراد القطع اللازمة لتصنيع السيارة مستمر إلى الشركة، ولم تحدث انقطاعات فيه، إضافة إلى أنه تم فتح اعتمادات للشراء من الشركة الأم بالسعر الرسمي للدولار أي دون الـ60 ليرة، مؤكداً أن هذا السعر الجديد للدولار لن ينعكس على سعر السيارة إلا بالنسبة نفسها التي ارتفع بها سعر الصرف.

وأوضح "فلوح" أن تسويق وبيع السيارة بالأسعار المعتمدة سابقاً مستمر بشكل مباشر من الشركة ونقداً بعد تراجع المصرف التجاري السوري ومصرف التسليف الشعبي عن تمويل شراء السيارة، لافتاً إلى أنه تم البحث عن مصادر تمويل جديدة لتأمين شراء السيارة بالتقسيط عبر المصارف الخاصة، وأكد أن مشروع إنتاج نماذج جديدة من سيارة شام لم يتوقف وإنما تم تأجيل الانطلاق به إلى بداية العام القادم.

يُشار أن نسب المساهمة في الشركة السورية الإيرانية لصناعة السيارات، تتوزع بين المؤسسة العامة للصناعات الهندسية 35 بالمائة من رأسمالها البالغ 60 مليون دولار، فيما تسهم شركة إيران خودو لصناعة السيارات بنسبة 40 بالمائة، ومجموعة سلطان التجارية من القطاع الخاص السوري بنسبة 25 بالمائة، فيما تبلغ طاقة المعمل الإنتاجية السنوية نحو عشرة آلاف سيارة ويبلغ عدد العاملين في الشركة 350 عاملاً.



طباعة المقالة

الاثنين 19 آذار 2012 03:22:25 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا