حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

كشكول : الحمية تأكل الدماغ


الريجيم القاسي يجبر خلايا الدماغ على أكل نفسها



مدينتنا- متابعات

يقول العلماء: إن الأشخاص الذين يتبعون حمية قاسية ليخسروا شيئاً من وزنهم، تبدأ خلايا أدمغتهم بالتآكل بسبب شعورهم بالجوع الشديد، وذلك حسب صحيفة "الديلي تلغراف".
حيث وجدت دراسة، أن خلايا الدماغ كباقي خلايا الجسد تتغذى على بعضها كمصدر أخير للطاقة عند شعورها بالجوع الشديد للقضاء على هذه الحالة.
الدماغ البشريوكرد فعل على حالة الجوع، يفرز الدماغ حموضاً دسمة، تثير منبهات الجوع في العقل البشري وتزيد دوافعنا لأن نأكل.
وأشارت الصحيفة، إلى أن باحثين من كلية "آلبيرت آنشتاين" الطبية في جامعة "يشيفا" في نيويورك قالوا: من الممكن أن تؤدي الاكتشافات الحديثة إلى طرق علمية جديدة وصحية لمعالجة خسارة الوزن.
وقام الباحثون بإجراء تجارب على عينه من الفئران، حيث تبين أن إيقاف تآكل خلايا الدماغ (وهي عملية معروفة باسم الالتهام الذاتي) تؤدي إلى التقليل من حالة الشعور بالجوع بنسبة كبيرة كرد فعل على الجوع نفسه.
وأوضح الباحثون في تقريرهم في مجلة الخلايا الأيضية، أن التغيرات الكيميائية في أدمغة الفئران، أدت إلى أن تصبح أنحف وأخف وزناً بعد فترة من الصيام.
وقال الدكتور رجات سينخ المشرف على الدراسة: "وجدت طريقة مهمة جداً لكل خلية لتستقلب مكوناتها في عملية تشبه طريقة الاعتناء بالمنزل وهي مطلوبة أيضاً لتنظيم الشهية.
وأضاف: "الدراسة هدفت إلى إيجاد طريقة تجعلك تحس بالجوع أقل وتحرق دهوناً أكثر، وهي طريقة فعالة للحفاظ على توازن الطاقة في عالم حيث الحريرات رخيصة ووفيرة".



طباعة المقالة

الخميس 04 آب 2011 02:18:38 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا