حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حوادث : حرائق المنشآت الصناعية في حلب


حريق ضخم يلتهم مستودع لقطع تبديل السيارات في حلب

والخسائر تقدر بعشرة ملايين



مدينتنا - طارق خللو

نشب حريق ضخم مساء اليوم الأحد، في مستودع لقطع تبديل السيارات بمنطقة الشقيف بحلب، واستمر إطفاء الحريق ما يقرب من ثلاث ساعات بسبب وجود مواد قابلة للإشعال، ما تسبب بعدة انفجارات.

وفي تصريح خاص لـ"شبكة مدينتنا الإخبارية" قال صاحب المستودع عبد الرؤوف الهندي:" أغلقنا الساعة الخامسة مساءً خلافاً للعادة (أي قبل ساعة ونصف من الأيام العادية)، لأن الأحد يوم عطلة وليس لدينا عمل، وكانت الأمور طبيعية ولا يوجد أي شي، وبعد ساعة ونصف علمت بالحريق".
في حين قال أحد الشبان من المنطقة: "أنا أول من شاهد الحريق في الساعة السادسة والنصف، وقد نشبت النيران بعد أن تم وصل التيار الكهربائي بخمس دقائق، وقد كان المحل مغلق والنيران تصاعدت فوق المستودع".

واستعان فوج إطفاء حلب، بالدفاع المدني، وعشرة صهاريج من فوج الغسيل الليلي، للسيرطة على الحريق.

وفي السياق ذاته، قال مصدر مسؤول في فوج إطفاء حلب: "استطعنا خلال نصف ساعة السيطرة على النار، وقد استغرق إخماد النيران بالكامل حوالي ثلاث ساعات، وقد حضرت كل آليات الفوج".

وأثناء عملية الإطفاء حصلت عدة انفجارات، نجمت عن اسطوانات الأكسجين، والمخدات الهوائية للسيارات.

وعن الخسائر قال "الهندي" إنها تقدر بعشرة ملايين ليرة، فيما المستودع غير مؤمن.

يشار إلى أن المستودع عائد لـ"عبد الرؤوف الهندي"، وشريكه "محمود سعيد"، وتبلغ المساحة الكلية للمستودع 350 متراً، وهو يحتوي على قطع تبديل للسيارات كورية المصدر، وهو يقع في منطقة الشقيف التي تضم صالات ومستودعات صناعية، ولا يوجد فيها منازل سكنية، وأقرب حي سكني للمنطقة هو الشيخ مقصود.

من الجدير ذكره، أن حرائق المنشآت الصناعية في حلب، بلغت حداً غير مسبوق خلال الأشهر السابقة، وكان آخرها حريق معمل الفرقان يوم الأربعاء الفائت في المدينة الصناعية في الشيخ نجار، فيما لم يتم حتى اللحظة الإعلان رسمياً عن الأسباب أو المتسببين في تلك الحرائق.



طباعة المقالة

الأحد 25 آذار 2012 11:42:47 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا