حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الحكومة : الرئيس الأسد يعين وزيراً جديداً للدفاع


الرئيس الأسد يعين وزيراً جديداً للدفاع



مدينتنا- متابعات

أصدر الرئيس بشار الأسد اليوم الاثنين المرسوم رقم 307، والذي سمى بموجبه العماد داوود بن عبد الله راجحة وزيراً للدفاع بدلاً من العماد علي حبيب.

العماد داوود بن عبد الله راجحة أثناء تأديته القسموليس معروفاً ما إذا كان حبيب قد استقال أو أقيل، إلا أن وكالة الأنباء السورية نوهت، إلى أن العماد حبيب كان قد ألم به المرض منذ مدة وقد ساءت حالته الصحية في الفترة الماضية.
يشار إلى أن العماد علي حبيب محمود من مواليد محافظة طرطوس عام 1939، وقد انتسب إلى الجيش عام 1959، وتخرج في الكلية الحربية عام 1962.
وفي عام 1994، عين قائداً للقوات الخاصة حتى تم تعيينه نائباً لرئيس هيئة الأركان عام 2002.

وفي العام 2004 عين رئيساً لهيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة ونائباً للقائد العام للجيش والقوات المسلحة وزيراً للدفاع في عام 2009.

أما العماد داوود راجحة ولد في دمشق عام 1947، وتخرج في الكلية الحربية عام 1968 باختصاص مدفعية ميدان، اتبع دورات تأهيلية عسكرية مختلفة بما فيها دورة القيادة والأركان ودورة الأركان العليا.. تدرج بالرتب العسكرية إلى رتبة لواء عام 1998 وإلى رتبة عماد عام 2005.

شغل مختلف الوظائف العسكرية، من قائد كتيبة، إلى قائد لواء، وعين مديراً ورئيساً لعدد من الإدارات والهيئات في القوات المسلحة، قبل أن يعين نائباً لرئيس هيئة الأركان عام 2004.
تم تعيينه رئيساً لهيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة بتاريخ 4-6-2009.
حصل على عدد من الأوسمة العسكرية على امتداد خدمته وهو متزوج وله أربعة أبناء.

يذكر أن
راجحة كان بين الشخصيات التي طالت مؤخراً بعض العقوبات الصادرة عن عواصم غربية على خلفية تحميلهم مسؤولية ما وصفته "مشاركتهم في العنف بقمع الإحتجاجات".



طباعة المقالة

الاثنين 08 آب 2011 11:47:53 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا