حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

رياضة محلية : بطولة العرب للشطرنج


طربوش يحقق ذهبية لسورية في شطرنج العرب



مدينتنا

ورد طربوشأحرز السوري "ورد طربوش" الميدالية الذهبية الوحيدة لبلاده، ضمن منافسات بطولة العرب الفردية للشطرنج للفئات العمرية للذكور والإناث، والتي استضافتها العاصمة الأردنية عمان.

وذكرت صحيفة "البعث" المحلية، أن المنتخب السوري للشباب والشابات والفئات العمرية الصغيرة، نال ميدالية ذهبية وفضيتين في ختام منافسات البطولة التي أقيمت وفق النظام السويسري.

وأوضحت الصحيفة، أن المنتخب السوري نال المركز الثالث بين الدول العربية الـ11 التي شاركت في البطولة وهي: الجزائر، ليبيا، السودان، مصر، الإمارات، اليمن، العراق، لبنان، فلسطين، الأردن، وسورية.

وقد حلّت الإمارات بالمركز الأول بذهبيتين وبرونزيتين، والجزائر ثانية بذهبية واحدة وفضيتين وبرونزيتين، وحلّت الأردن رابعة بذهبية واحدة وبرونزية، ثم اليمن بذهبية واحدة.

والميدالية الذهبية الوحيدة للمنتخب السوري أحرزها "ورد طربوش" في مسابقة 16 سنة، وحل ثانياً المصري "أندرو وجدي" وثالثاً الجزائري "ناصر علي"، كما نال السوري "بشير العيتي" فضية مسابقة تحت 20 سنة، خلف الإماراتي "عمر نعمان" صاحب الذهبية، تاركاً للبناني "عمرو الجاويش" البرونزية.

وحقّقت السورية "ريتا ياغي" فضية مسابقة تحت 18 سنة، قبل الإماراتية "شمة مقبالي" التي نالت البرونزية، وخلف الجزائرية "ليلى مغارة" التي نالت الذهبية.

في حين لم يحقّق كل من "حسام طربوش وآرام آدم ورؤى القصير ونغم الخطيب ورولا محمود"، أي ترتيب أو نتائج جيدة في الفئات التي شاركوا فيها.



طباعة المقالة

السبت 31 آذار 2012 11:59:47 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا