حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

فن ودراما : خالد تاجا تعالجه الحكومة الأردنية


خالد تاجا تعالجه الحكومة الأردنية



مدينتنا

وافقت الحكومة الأردنية على طلب عائلة الفنان السوري خالد تاجا (73 سنة) معالجته في "مركز الحسين للسرطان" في عمّان، كما أفاد مصدر رسمي أردني.

وأفادت وكالة الأنباء الاردنية الرسمية بأن "الحكومة الاردنية اتخذت الاجراءات اللازمة لاستقبال الفنان السوري، وأحضرت له سيارة إسعاف انتظرته على الحدود الاردنية - السورية لنقله إلى "مركز الحسين للسرطان" حيث حجزت له غرفة فيه".

وكان الفنان الذي يعاني من مرض سرطان في الرئة، تعرّض أخيراً لنقص حاد في الأوكسجين، وأدخل إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى الشامي في دمشق.

وكانت وسائل إعلام عربية عدّة، تناقلت اشاعة خبر وفاة تاجا، غير أن عائلته نفت الخبر، مؤكدة أنه لا يزال حياً.

ويعد تاجا الملقب بـ "انطوني كوين العرب" وهو من أصل كردي، من أشهر الممثلين السوريين المخضرمين. ولد في حي ركن الدين الدمشقي عام 1939 وبدأ حياته ممثلاً في فيلم "سائق الشاحنة" الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما في دمشق عام 1966، وقدم الكثير من الافلام وله رصيد كبير من المسلسلات والأعمال التلفزيونية. ومن الافلام السينمائية التي شارك فيها: "أيام في لندن"، "الفهد"، "خيرو العوج، و "العار". ومن المسرحيات التي كان بطلها على الخشبة: "مرتي قمر صناعي"، "الناس اللي تحت"، "غو ليمانوف" و "الطلقة الأخيرة". أما المسلسلات التي أدى فيها أدواراً فريدة ومميزة فمنها: "البحر أيوب"، "آخر أيام التوت"، "يوميات مدير عام"، "إخوة التراب"، "الزير سالم"، "التغريبة الفلسطينية"، "الفصول الأربعة"، "بقعة ضوء"، "حاجز الصمت"، "زمن العار" و "الزعيم".

المصدر: صحيفة الحياة



طباعة المقالة

الاثنين 02 نيسان 2012 12:18:26 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا