حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

فن ودراما : مصر تفي استبعاد فنانين سوريين


التلفزيون المصري ينفي استبعاد فنانين سوريين بسبب موقفهم من الأحداث في سورية



مدينتنا- المصدر: mbc.net

نفى سامي الشريف (رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري) أخباراً صحفية بأنه أعطى أوامر شفهية بمنع الفنانين السوريين من العمل في المسلسلات المصرية بسبب "موقفهم المخزي من الثورة في بلادهم".

وقال الشريف، في تصريحات خاصة لـmbc.net: "ما أشيع بشأن منع الفنانين السوريين من العمل في المسلسلات المصرية ليس له أساس من الصحة"، معرباً عن دهشته بهذا الخبر الذي نشرته إحدى الصحف السعودية.

وكانت صحيفة "الوطن" السعودية نشرت، السبت 14 مايو/أيار 2011، أن "الشريف أمر بمنع الممثلين السوريين من العمل بالمسلسلات المصرية، وأنه أبلغ العاملين في مبنى ماسبيرو قراره شفهياً، ولم يعلن عنه خشية الانتقاد، وبهدف انتظار ردود الأفعال عليه".

وتابعت الصحيفة القول إن "الشريف ذكر أن سبب هذا القرار هو "الموقف المخزي" من قبل الفنانين تجاه ما تسمى الثورة السورية"، على حد تعبيره.

وشهدت الدراما المصرية خلال السنوات الأخيرة مشاركة عدد من أبرز نجوم الدراما السورية، مثل جمال سليمان، وسلاف فواخرجي، وجمانة مراد، وكندة علوش، وباسم ياخور، وعباس النوري، وأيمن زيدان وآخرين.

كما أن بعض الفنانين السوريين تعاقدوا لأداء عدد من أدوار البطولة في مسلسلات مصرية لعام 2011، منهم الفنان جمال سليمان الذي سيشارك في مسلسل "قطار الصعيد"، وسلاف فواخرجي التي ستجسد شخصية "شجرة الدر" في مسلسل يحمل الاسم ذاته، إضافة إلى مسلسل آخر بعنوان "وادي الملوك".

وفي الوقت الذي تجرى فيه محاولة إعادة فتح ملف مسلسل "عابد كرمان" بطولة الممثل السوري تيم الحسن، والذي مُنع عرضه في رمضان 2010 من قبل إحدى الجهات الرقابية لمشكلات أمنية؛ أكد الشريف أنه يقوم بعمل محاولات مع إحدى الجهات الرقابية من أجل الحصول على موافقة رسمية بضم مسلسل "عابد كرمان" إلى خريطة عرض التليفزيون المصري في موسم رمضان 2011.

ومن جهة أخرى، بدأ الفنان السوري جمال سليمان تصوير مشاهده الأولى من مسلسله المصري "الشوارع الخلفية "منذ عدة أيام. وقد انتقل، أمس "السبت"، سليمان وفريق عمل المسلسل إلى مدينة الإنتاج الإعلامي لاستكمال التصوير هناك في ديكور مدرسة "الخديوية الثانوية"، الذي تُصوَّر فيه بعض مشاهد التظاهرات التي تظهر ضمن سياق الأحداث الدرامية للمسلسل.

ومن المقرر أن يستمر التصوير بمدينة الإنتاج الإعلامي لمدة ثلاثة أيام، ينتقل بعدها فريق العمل إلى استوديو "أحمس" لاستكمال التصوير "داخليًّا" بالديكور الرئيسي للمسلسل، والذي يعتبر من أهم وأضخم ديكورات العمل، وأعلاها تكلفةً؛ حيث بلغت تكلفة تصميمه وإنشائه ما يقرب من 3 ملايين جنيه، وهو ديكور لشارع عزيز الكائن بمنطقة السيدة زينب، وهو الشارع نفسه الذي دارت فيه أحداث الرواية الأصلية. وهو عبارة عن" حارة شعبية" تدور فيها معظم أحداث المسلسل.

ومسلسل "الشوارع الخلفية" قصة الروائي عبد الرحمن الشرقاوي، وسيناريو وحوار الدكتور مدحت العدل، وبطولة جمال سليمان، وليلى علوي، وسامي العدل، وجيهان فاضل، وأحمد سلامة، ومحمود الجندي، ومن إخراج جمال عبد الحميد.





طباعة المقالة

الخميس 19 أيار 2011 02:11:14 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا