حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

فن ودراما : بقعة ضوء يقلع قريباً


"بقعة ضوء 9" يُقلع قريباً من حرارة الأزمة



مدينتنا - خاص - سراب سلامة

بقعة ضوء 9يعود بقعة ضوء مرة أخرى بجزء جديد تاسع هذا العام، بمشاركة عدد من أبرز كتّاب ونجوم الدراما السورية، وبتوقيع المخرج عامر فهد، وإنتاج شركة سورية الدولية للإنتاج الفنّي، معتمداً بلوحاته على كل ما هو طريف وساخر لتكريس كوميديا الموقف عن طريق الفريق الواحد بعيداً عن البطولة المطلقة، ومن المتوقع أن يبدأ التصوير في بداية شهر أيار المقبل.

وفي تصريح لـ"شبكة مدينتنا الإخبارية" أكّد الفنان أيمن رضا مشاركته في الجزء الجديد من العمل، على أن يكون المخرج هو عامر فهد للنسخة الجديدة من المسلسل.

أما عن الموضوعات المطروحة في هذا الجزء، فأوضحت الدكتورة رانيا الجبان - التي تشارك في إعداد الجزء التاسع من المسلسل - في تصريحها لـ" شبكة مدينتنا" أنّ العمل سيتناول الأزمة الراهنة التي تمر بها سورية من الناحية الاجتماعية والإنسانية، دون التطرق للأزمة من الناحية السياسية، أو اتخاذ مواقف من أطراف الأزمة.

مُشيرة إلى أنّ العمل هذا الموسم سيكون مختلفاً، لأن "فريق إعداد المسلسل عمل جاهداً على اختيار عدد كبير من النصوص المهمة والساخنة"، ومنها: لوحات للكاتب سامر سلمان، الذي كتب أغلبية اللوحات السياسية في العمل، كما رأت أن "العمل سيكون مواكباً للكثير من مشاكل الناس وحياتهم اليومية، وكذلك مواكباً لما يشعر به الناس من حرارة الأزمة".

يُذكر أن "بقعة ضوء" مسلسل سوري اجتماعي، يتألف من قصص منفصلة في حلقات درامية وكوميدية، مُسلطاً الضوء على الحياة اليومية بطريقة ناقدة، ويعتبر هذا العمل من أنجح الأعمال السورية، وشارك فيه عدد كبير من الممثلين السوريين والعرب، وقد لاقى المسلسل نجاحاً كبيراً، وما زالت حلقاته تبث في معظم الفضائيات العربية، وأنتج منه سابقاً ثمانية أجزاء.

وكان "بقعة ضوء" انطلق في جزءه الأول في العام 2001، وكان يومها من تأليف الفنانين: أيمن رضا، وباسم ياخور، ومن إخراج الليث حجو، وإنتاج سورية الدولية للإنتاج الفنّي، في حين أخرج الجزء الثامن، المخرج عامر فهد، وهو يعمل حالياً على إخراج الجزء التاسع، علماً أن "فهد" كان مساعداً للمخرج الليث حجو أثناء تصوير الجزء الأول من المسلسل.



طباعة المقالة

الاثنين 16 نيسان 2012 03:18:46 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا