مدينتنا

مجتمع مدينتنا : معرض للإبداع


معرض الإبداع العلمي الأول في حلب



مدينتنا - متابعة

افتتح الأسبوع الفائت معرض الإبداع العلمي الأول في حلب، بالتعاون بين اللجنة العلمية لمطرانية الأرمن، ومؤسسة ليزاكو التجارية، وذلك في صالة ليفون شانط بمشاركة 50 شاباً وشابة قدموا من خلاله 34 اختراعاً في شتى المجالات.

ومن أبرز هذه الاختراعات، رجلان آليان، وجهازان لإعادة تدوير الورق وتوليد الطاقة غير المتخامدة، ومروحة ومكيف يعملان من خلال وصلهما بالكومبيوتر، فضلاً عن أجهزة تولد طاقة كهربائية كافية لشحن الهاتف المحمول، ومزيل للصدأ باستخدام حمض الليمون، إضافة إلى مصباح يضيء عن طريق التصفيق، وآلة خشبية لتقطيع الخضار، وإنذار للمطر ومجسمات براكين تخرج مياها ملونة وغيرها.

وفي تصريح للإعلاميين، قال ليون زكي رئيس مجلس إدارة شركة "ليزاكو".

إنّ المعرض "يعتبر لبنة أساسية ودافعاً لتفجير طاقات الشباب المبدع، ليكون نبراساً يهتدي به شباب الوطن كما يأتي تأكيدا على الحالة الحضارية وقيمة الفكر والعلم لدى الشباب السوري ورفض كل أشكال الظلام والتخريب الذي يمارسه أعداء سورية".

وفي نهاية المعرض وزعت شهادات تقدير وهدايا على المشاركين الشباب والجهات الداعمة لهم.

ومن الجدير ذكره أن اللجنة العلمية لمطرانية الأرمن في حلب تهدف إلى نشر ثقافة الإبداع والاختراع في كل المجالات العلمية على أساس علمي بين مختلف شرائح الشباب، وتسعى لتأهيلهم وتذويدهم بالأفكار والعلوم التي تُسهم في خلق شخصية علمية قادرة على الابتكار وتقديم ما هو جديد للمجتمع.



الأحد 08 تموز 2012 09:39:30 مساءً