مدينتنا

سياسة : طيران الاحتلال يقصف غزة فجر اليوم...


طيران الاحتلال يقصف غزة فجر اليوم دون وقوع إصابات

ومحكمة "إسرائيلية" تدين أولمرت بتهم الفساد



المصدر: وكالات

الصورة غير متعلقة بالخبرقصف طيران الاحتلال "الإسرائيلي" موقعاً فلسطينياً للتدريب في خان يونس جنوب قطاع غزة بعدة صواريخ، فجر اليوم الثلاثاء دون وقوع إصابات.

وقال شهود عيان إن الطيران "الإسرائيلي" أطلق صاروخين على الموقع التابع لكتائب الأنصار، الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية غرب خان يونس، والذي كان خالياً عند تعرضه للقصف، وأشار الشهود إلى أن طيران الاحتلال أطلق صاروخاً ثالثاً بعد وقت قليل على الموقع نفسه وأحدث حفرة كبيرة في الموقع العسكري.

ويتزامن القصف "الإسرائيلي" مع الذكرى الخامسة لتأسيس حركة الأحرار القريبة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

من جهتها، أعلنت ناطقة عسكرية "إسرائيلية" أن الطيران الحربي شن الاثنين ليلاً غارة على قطاع غزة رداً على إطلاق صواريخ فلسطينية على جنوب "إسرائيل"، بدون سقوط إصابات.

كما أوضح جيش الاحتلال في بيان له، "أن طائرة تابعة لسلاح الجو هاجمت في جنوب قطاع غزة قاعدتين لأنشطة عناصر من حركة حماس".

يذكر أن قطاع غزة وجنوب "إسرائيل" شهد توتراً نهاية حزيران الماضي، جراء عمليات القصف "الإسرائيلية" ورد الفصائل الفلسطينية في القطاع بإطلاق صواريخ، رغم توصل الجانبان إلى اتفاق للتهدئة برعاية مصرية أواخر الشهر الماضي ويتم بموجبه وقف العدوان "الإسرائيلي".

من جانب آخر، أدانت محكمة "إسرائيلية" اليوم رئيس الوزراء "الإسرائيلي" الأسبق "ايهود أولمرت" بتهمة الفساد، لكن المحكمة برأته من تهمتين أخريين.

وأصدرت الحكم محكمة في القدس، حيث أدانته بتهمة الرشوة خلال فترة عمله كوزير للتجارة والصناعة، قبل أن يتولى رئاسة الوزراء عام 2006. وستصدر عليه المحكمة العقوبة في وقت لاحق.

وبرأته المحكمة من تهمة تلقي رشوة من رجل أعمال أمريكي، ومضاعفة تكاليف سفرياته إلى الخارج التي يحصل عليها من جمعيات خيرية "إسرائيلية".



الثلاثاء 10 تموز 2012 11:05:01 صباحاً